"الكثير ممن فشلوا........."
"لم يدركوا مدى نجاحهم عندما استسلموا."

مرحباً بك في مدونتنا

أحدث التدوينات

أفضل الطرق للعمل على الانترنت وكسب الأرباح !!

بسم الله الرحمن الرحيم

العمل على الأنترنت


مقدمة:
لقد شاع في الآونة الأخيرة أن أفضل الطرق لكسب المال هي العمل على النت،  فرأينا أن هناك أعدادا كبيرة من البطالين أصبحت الأنترنت الملجأ المناسب لهم، فقاموا باستغلال طاقاتهم وإمكانياتهم في مشاريع بسيطة على النت والحصول على ثمنها، فبعض الدول أكبر عمالات سكانها من  النت،
والرائع أنه يمكنك القيام بأي مشروع في أي مكان وزمان، وهذه المرونة هي سر نجاح هذا النوع من الكسب، إلا أنه ليس من السهل عمل هذا، بل إنه يحتاج الكثير من الوقت والجهد وسهر الليالي،  بل وربما صرف المال ، فمثلا موقع مستقل الرائع تجد فيه مشاريع كثيرة ومتنوعة ولكن تجد أيضا طلبات كثيرة، فلكي تكون من بين من يختارهم صاحب المشروع لتنفيذ مشروعه يجب عليك مثلا إضافة بعض مشاريعك ليشاهدها، وبالطبع هذا لا يكون إلا بالتعب وبذل الجهد فعلى قدر تعبك تنال، وأذكر إخواني بأنه لا توجد طرق مختصرة لكسب المال كما يدعي بعض المحتالين، فلا تذهب إلى جوجل وتكتب بعض العبارات السخيفة مثلا "ربح 5000 دولار في اليوم" أو ما شابه فإنك بهذا لا تضيع سوى وقتك، فعلا التجارة الإلكترونية ليست وهما بل حقيقة، ولكن ليس بتلك السهولة التي تظنها، وأذكر أخي العزيز :>> أقصر طريق بين نقطتين هو الطريق المستقيم <<، على كل حال فقد آسفني ما رأيته من ضياع للشباب المبتدئ الذي يريد هذا النوع من التجارة، قررت في هذه المقالة أن أخبركم عن بعض الطرق التي يمكنك بها أن تحقق أرباحا شرعية في بيتك، فلنبدأ على بركة الله....
بعض طرق الكسب:
1.   مدونة بلوجر :
1.1  ماذا يجب عليك أن تعرف قبل البدأ في التدوين ؟
العديد من المدونات يتم اغلاقها يومياً والعديد من المدونين يأتون ويرحلون عن التدوين يومياً ايضاً ، والسبب الرئيسي هنا أنهم اعتقدوا بأن التدوين هو طريقهم للثراء وانهم سيصبحون من اثرياء القوم بمجرد البدأ في التدوين ، انا لا انكر بأن المدونات الاجنبية لها العديد من مصادر الدخل والمال ويربحون الاف الدولارات ولكن بالنسبة للمدونات العربية فحتي الان هي ليست مصدر للربح بمعني الكلمة ، لذلك يجب أن يكون لك هدف من التدوين بالعربية كالإفادة او مشاركة العلم او الشهرة او التواجد علي الانترنت او لشركتك ! ، كل هذه تسمي اهدافك الشخصية من التدوين ، وايضاً يجب أن تعرف انك ان لم تعد محب لما تقوم به فـ لن تستمر وايضاً يجب أن يكون لديك القدرة علي البحث ولست من هؤلاء الاشخاص الذين يحبون طرح الاسئلة ولا يحبون البحث ، يحبون فقط أن تأتي لهم المعلومة بدون تعب ، فالمدون هو صانع وباحث ، فاذا اردت أن تبدأ رحلتك مع التدوين فيجب أن تكون صابر وشغوف وتمتلك قدرة علي البحث. امر اخر هام وهو النقل ، ان قمت بالنقل من مدونات اخري "نسخ + لصق" ، فانت لست صانع ومدونتك ليست احترافية فيجب أن تحدد ماذا تعرف وماذا تجيد لكي تتمكن من تقديمة للزوار والمتابعين.
1.2  التسجيل في مدونة بلوجر:
·      تقوم بالتسجيل في حساب Gmail: (يمكنك تخطي هذه الخطوة إذا كنت تملك حسابا من قبل)
-          أول شيء تدخل على الموقع الرسمي  Gmail.

-          ثم تضغط على "إنشاء حساب".

بعد ذلك؛ قم بتأكيد رقم الهاتف ومبروك إنشاء الإيميل.
·      بعد ذلك تقوم بإضافة مدونة جديدة.
بعد انشاء جيميل نقوم بالتوجه الي هذا الرابط  www.blogger.com ، ثم تقوم بإدخال معلومات الإيميل الذي أنشأناه ، وهكذا يصبح لديك حساب علي بلوجر ، ويمكنك الان انشاء مدونة على بلوجر بسهولة من خلال الضغط علي "مدونة جديدة" ثم ملئ البيانات كما بالصورة التالية : (اسم النموذج وهو اسم المدونة ، والعنوان وهو رابط المدونة ويجب أن يكون متاح اي غير مستخدم من قبل ، وتقوم باختيار اي قالب فيمكنك فيما بعد استبداله بسهولة.)

بعد ملئ البيانات تقوم بالضغط علي "انشاء المدونة" ، والان اصبحت المدونة متاحة وتم انشاءها بمنتهي السهولة. ويمكن لأي الشخص الدخول عليها من خلال الرابط وهو عبارة عن العنوان " في الصورة بالأعلى  بالإضافة الي blogspot.com ، وهذا يسمي الدومين.
أما أنت فلنشر مشاركة جديدة اضغط فقط على "مشاركة جديد" على يمين الصفحة، وهناك عدة خصائص أخرى تستطيع تعلمها بعد الممارسة.
بالتأكيد الان اصبح لديك مدونة جاهزة ولعلك بدأت بالفعل في التدوين ولكن يجب أن اخبرك بانه يجب عليك البحث بشكل دائم عن تحديثات بلوجر وعن كيفية جلب المزيد من الزوار وغيرها من المواضيع التي يجب عليك البحث عنها والاطلاع عليها وايضاً شروحات تعديل القالب....الخ

·      بعد ذلك تقوم بالتسجيل في حساب AdSense:

التسجيل كما يلي بالصور التالية:


----------------------------------------

-------------------------------------------------------------------------------------------------

------------------------------------------------

-------------------------------------------------
وهكذا تكون قد امتلكت حساب AdSense وما عليك سوى الاستمرار في دعم مدونتك وإلا فسيتم إغلاق حسابك، هذه أول طريقة في التجارة الإلكترونية.

2.   إدارة قناة على اليوتيوب:

بما أن Google قد اتاحت خيار تحقيق الدخل من قنوات اليوتيوب، يمكنك الآن كسب المال عن طريق الإعلانات التي ستظهر على مقاطع الفيديو التي سترفعها، لكن المشكلة هنا هي عن ماذا ستتحدث؟ هناك الكثير من الأفكار لبدء قناة على اليوتيوب، لكن الجواب الأمثل لهذا السؤال  يجب أن يصدر منك، فأنت تعلم أكثر من غيرك عن مهاراتك و ما يمكنك تقديمه للجمهور. وإليك خطوات انشاء قناة على اليوتيوب وإدارتها وكيفية تحقيق الربح منها.
§         الخطوة الاولى : انشاء قناة على اليوتيوب:


في الحقيقة أنه بمجرد إنشائك جيميل جديد سيتم إنشاء قناة يوتيوب معه، ولرؤية قناتك ما عليك سوى الذهاب إلى موقع يوتيوب وتسجيل الدخول فيه لتظهر لك قناتك وتقوم بتعديل خصائصها كما تبينه الصورة التالية

§         الخطوة الثانية : رفع الفيديوهات على اليوتيوب:

و بعد ان اخترت مجال عملك و الفيديو الذي ستقوم بإضافته لقناتك، تابع الصورة لمعرفة كيفية اضافة فيديو لتتمكن من الربح من اليوتيوب

§         الخطوة الثالثة :  تفعيل الربح من اليوتيوب (اليوتيوب بارتنر):
وخذه عملية مهمة جدا وتتم بالدخول على هذا الموقع https://www.youtube.com/account_monetization

ثم تابع الشرح أدناه:
-----------------------------------------------

----------------------------------------------------
-------------------------------------------------
و لم يبقى غير ان تربطه بحساب ادسنس من هنا لبداية الربح الحقيقي من اليوتيوب ...
ومبروك عليك أخي حسابك باليوتيوب بارتنر قد تفعل،
§         الخطوة الرابعة : ربط حساب الادسنس بالقناة :
س. لماذا نربط القناة مع جوجل أدسنس ؟
ج: حتى تستطيع أن تربح منها وتحقق الدخل وتسحب نقودك في الوقت الذي تريد طبعا.
المهم نبدأ الشرح:
من القناة نذهب إلى =< إعدادات الحساب =< 'كيف أستلم دفعاتي'

كما في الصور:

تم هنا تختار انشاء حساب جديد او استخدام حساب ادسنس الموجود لديك الان:



لو تسجل في حساب أدسنس جديد سيعطيك البيانات المطلوبة يجب عليك ادخالها بدون اخطاء. وفي كلا الحالتين بعد الأنتهاء سيعطيك رسالة.

تم تنتطر اسبوع لكي يتم مراجعة حسابك


تنتظر اسبوع لكي يتم وضع الحالة الى نشط
وهكد نكون قد قمنا بربط حساب أدسنس بقناتك على اليوتيوب وجميع الارباح اليوتيوب ساتدهب الى ادسنس
§         ا لخطوة الخامسة : نشر فيديوهاتك في مواقع التواصل الاجتماعي و بداية الربح من اليوتيوب:
-- المنتديات:
وهي من أنجح الوسائل لنشر الموقع وتعد من الطرق الكلاسيكية، تستطيع جلب ما يقارب الـ6000 مشاهدة خلال أسبوع واحد فقط دون جهد كبير !
-- الفيس بوك:
      طريقة قديمة تحتاج لتخطيط ! تستطيع نشر الفيديو عن طريق الفيسبوك على الصفحات التي تتشابه بالموضوع الذي يتمحور الفيديو الخاص بك حوله ولكن كن على حذر فلا تنشر من حسابك الخاص بل انشر من حساب فرعي لديك لكي لا تتعرض حضر مؤقت لنشر الروابط من إدارة الفيسبوك.
-- طريقة عصفورين بحجر واحد:
 وهي الطريقة التي تحتاج لجهد ولكن ذات فائدة مضاعفة ! هي طريقة مشاركة الزيارات عن طريق أحد مواقع تبادل الزيارات المشهورة مثل addmefast ولكن كن على حذر من ان تنشر الفيديو عن طريق Youtube Views  لأنها لا تعطي نتائج بـ99% من الأوقات بل دائماً انشر عن طريق Youtube Likes للحصول على اعجابات و مشاهدات في آن واحد ( عصفورين بحجر واحد ) وهي مضمونة بأكثر من نسبة 100
-- طريقة شراء المشاهدات:
      هي الطريقة التي تعتبر أكثر تكلفة و أقل جهد ! و انا شخصيا لا استعملها وهي طريقة شراء المشاهدات ! نعم شراء المشاهدات فالبعض يقدم لك خدمات أكثر من 50,000 مشاهدة مقابل 10 دولارات فقط و هذه الخدمة رأيتها بنفسي عن طريق موقع خمسات و هنالك غيرها و اختر ما يناسبك.
ولكن يمكنك الاستغناء عنها فباستعمال الطرق السابقة  تستطيع الاستغناء عنها تماما.
3.   موقع حسوب :
1)  أكاديمية حسوب:
n     تهدف أكاديميّة حسوب إلى توفير مقالات عالية الجودة تُفيد القارئ، تُعلّمه أشياءً كان يجهلها وتزيده فهمًا لأشياء كان يعرف أساسياتها(منقول من نفس الموقع).
n     تهدف إلى توفير مقالات تكون مراجع يعتمد عليها المُتعلّم والمُحترف على حد سواء، سواء تعلّق ذلك بدروس تطوير الويب، دروس حول ريادة الأعمال والعمل الحر، دروس تُعالج التصميم بمُختلف أدواته وتخصصاته أو حتى دُروس حول كيفية إعداد وإدارة خادوم.
n     تهدف حسوب لتطوير الويب العربي وخدمات الانترنت عن طريق توفير حلول عملية وسهلة الاستخدام لتحديات مختلفة تواجه المستخدمين في العالم العربي. يعمل في حسوب فريق شاب وشغوف من مختلف الدول العربية وتمتلك الشركة عدة خدمات بجانب موقع خمسات يمكن معرفتها بزيارة موقع الشركة  http://www.hsoub.com
n     التسجيل:
** اذهب فقط إلى موقع أكاديمية حسوب وقم بالتسجيل من هنا
** ثم اذهب إلى صفحة 'أكتب معنا' من هنا ، ثم اقرأ جيدا الشروط لكي لا يتم رفض مقالتك.
** ثم اذهب إلى صفحة 'اتصل بنا' واتبع نفس الخطوات المذكورة في صفحة 'أكتب معنا'.
2)  موقع خمسات:
   خمسات هو السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة، يجمع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلا مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.
   أطلق خمسات في أغسطس 2010 بواسطة المدون رؤوف شبايك وقد حصل الموقع على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربية لعام 2011. أعلنت شركة حسوب عن شرائها لموقع خمسات بتاريخ 1/7/2012.
   موقع خمسات تابع لشركة حسوب، Hsoub Limited  مسجّلة في المملكة المتحدة برقم 07571594.
n     يمكنك من خلال خمسات أن تقدم خدماتك وتبيعها مقابل 5 دولار، أو أن تقوم بشراء خدمات مقابل هذا الثمن.
n     اقرأ شروط استخدام الموقع و الخصوصية بشكل جيد حتى لا تقع في أي مشكلة أثناء استخدامك للموقع.
n     اقرأ صفحة ضمان خمسات بعناية حتى تعرف كيف تضمن حقوقك بشكل كامل.
n     في حال كان لديك سؤال ستجد إجابته في الأسئلة الشائعة غالبا.
n     التسجيل:
** قم بتسجيل مستخدم جديد.
** ثم قم بتأكيده بالذهاب إلى ايميلك.
** إذا كنت من المشترين فقم فقط بالضغط غلى الخدمة التي تريد شراءها من الخدمات المعروضة في الصفحة الرئيسية، أما إذا كنت من مقدمي الخدمات فما عليك سوى الضغط على "خدمة جديدة " أما اسم حسابك في أعلى الصفحة، وقم بانتقاء أفضل العبارات الجذابة ، وكن حذرا من عذم الإتقان، فذلك يسبب إغلاق حسابك في خمسات وطبعا تعلم هذا إن كنت قد قرأت شروط الانضمام.
3)   موقع مستقل:
   من أفضل المواقع لإدارة المشاريع والربح من الأنترنت، مستقل هو منصّة تصل بين أصحاب المشاريع والمستقلين في العالم العربي. إن كنت صاحب مشاريع تستطيع استخدام مستقل لانجاز مشاريعك من خلال الانترنت بسهولة وأمان وتستطيع كمستقل تصفّح المشاريع الموجودة وإضافة عروضك على المشاريع التي تستطيع إنجازها. يضمن مستقل حقوقك كاملة ويعمل كوسيط بين صاحب المشروع والمستقل.
4)  إعلانات حسوب:
   إعلانات حسوب هي منصة إعلانية موجهة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تمكن إعلانات حسوب المعلنين وأصحاب الأعمال من الإعلان في شبكة تضم نخبة من المواقع العربية ذات المحتوى الجيد وتسمح لهم باستهداف الفئة المناسبة من الزوار حسب الدولة، الإهتمام، اللغة، المنصة المستخدمة والكلمات المفتاحية. كذلك تساعد إعلانات حسوب أصحاب المواقع على تحقيق دخل جيد من مواقعهم وذلك بعرضهم للإعلانات الموجودة في شبكة إعلانات حسوب في مواقعهم.
خاتمة:


أصبح العمل في الأنترنت وسيلة لا بد منها للكسب خاصة وأنه أصبح مصدر دخل رئيسي لبعض الناس، مما يدل على أنه لا غنى عنه أبدا ومهما يكن؛ فإن من الضروري اكتشاف أي موهبة في النفس لاستغلالها والكسب منها، انتهت المقالة، شكرا والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

مقالات ذات صلة

شاركنا برأيك، علنا نواصل التقدم بتشجيعك لنا